Saturday, July 19, 2008

من أين ابدأ؟

سرحت بخيالى قليلا وجدتنى قد تزوجت وأنجبت طفلة وطفل . فكرت كثيرا فى حلمى القديم والذى قد حان وقت تنفيذه ، وجدتنى اقف عاجزا عن البدء لأننى لا اعلم من اين ابدأ ؟
حلمى هو تثقيف ابنى او ابنتى من البداية بطريقة سليمة تسمح لهم بتقبل الآخر وبفهم عقيدتهم وبالابتعاد عن التطرف فى التفكير او التفاهة ، خاصة اننى اتوقع ان تكون التفاهة دين الجيل القادم !!
اطرح هذا السؤال عليكم جميعا آملا فى الوصول لاجابة شافية
من أين ابدأ؟

Tuesday, July 15, 2008

دعوة غير تقليدية للحب

لن أقول انه بدون الحب تصير الحياة مملة ، ولن ادعوكم لسماع الأغانى الرومانسية لتعيشوا ذلك الحب الساذج الذى يصلح لسن معينة فقط مثل تطعيم الأطفال .
ٍنحن نعيش فى حياة صاخبة لدرجة لم يتوقعها أحد ، كما ان التطور والتغيير يعصف بكل شئ بايقاع سريع للغاية . اذكر اننى فى سن صغيرة للغاية قررت القيام بأمور عدة ولكن لم يسعفنى الوقت فقررت تأجيلها ، ولكن مع التغيير الشامل والانتقال من مرحلة دراسية لأخرى مما يستلزم بالضرورة تغيير فى المفاهيم ، لم أستطع القيام بأى من هذه الأشيء ، بالعكس لا اجد اصلا الوقت الكافى لإنجاز متطلبات الوقت الحاضر وهكذا دواليك .
اما ضرورة هذه المقدمة السخيفة فهى ان الحب شئ ضرورى فى حياتنا ولكن علينا ان نعترف انه شئ نسبى ، فربما يبدو شخص ما قاسى القلب ولكن عندما يحب نجده قد تحول لطفل صغير لا حول له ولا قوة ، تنطوى هذه المشاعر النبيلة على قوة رهيبة يمكنها تحطيم اى شئ مثل قذيفة كابتن ماجد خالد الذكر !
كلنا يتذكر تلك المشاعر الرقيقة التى تجعلنا نشعر بدغدغة لطيفة نتمنى الا تنتهى .
لن اطيل عليكم ، خلاصة القول ان الحب ، ايا كانت صورته فقط علينا ان نصل اليه حتى يمكننا مواجهة تلك الحياة البغيضة .
عارف انه كلام فاضى ومتكرر بس زهقت وحاسس ان كل شئ حوالينا بيوصلنا لحالة من التبلد ومش هنعرف نحب حد بعد كدة لا صاحب ولا حبيب ، وكانه عضو حصله ضمور بس بشكل هيأثر على اجيال كاملة
ربنا يستر!