Sunday, February 3, 2008

التفسخ الكامل

لى صديق يهوى اللعب على المكشوف ، لا يحب الأسرار . فكرت كثيرا فى الاختلاف بيننا ، فأنا اعشق الغموض بشدة ، لدرجة أننى أخلقه اذا لم أجده . أما هو فيفضل ان تكشف له كل ما يدور بخلدك ، حتى وان بدا لك انه يسأل عن اسرار شخصية لا تهمه ، وفى المقابل هو على استعداد كامل ان يروى لك الكثير والكثير عنه ، ربما ليس كل شئ ولكنك ان سألته ، فقط اسأله ، سيقول كل شئ .
فكرت كثيرا فى اسم معقد لهوايته تلك ، ولم اجد افضل من التفسخ الكامل . اما لماذا ، فلااعرف سبب التسمية ، ربما وجدت تلك الدلالة قد أُلصقت بهذه الكلمة التى وجدتها تعبر عن هوايته تلك . وهى ليست هواية فقط ، لقد تحولت الى اسلوب حياة .
بمعنى انه بينما يرغب فى كشف مكنونات الجميع ، يسرى هذا ايضا على كل شئ ، فهو مغرم مثلى باستكشاف الأماكن الجديدة والقديمة على حد سواء ، يعرف كيف يبدو أنيقا وكيف يتأقلم بسرعة فى اى مكان ، يعرف شئ عن كل شئ ، نشيط بشكل يُحسد عليه .
انه ظاهرة أدرسها منذ عرفته ولكن فى هدوء ، ويحلو لى كثيرا ان احكى للناس عنه ، وعن حقيقته ، فهو وان كان ثرثارا ويفتقد احيانا لبعض قواعد اللياقة الا انه لا يتوقف عن ادهاشك خاصة عندما تجده يعرف ولو تفصيلة صغيرة ضمن مجال تخصصك ، وستجد نفسك قد دخلت معه فى حوار ممتع دون ان تشعر ، وستجد نفسك تحتفظ بصداقته وان انكرت ذلك .

No comments: